القائمة الرئيسية

الصفحات

الكيميائي المعدني الكامل... شرحٌ كاملٌ لأحد أكثر الأعمال روعةً في عالم الأنمي

 

تقرير أنمي الكيميائي المعدني الكامل "Full metal Alchemist"... شرحٌ كاملٌ لأحد أكثر الأعمال روعةً في عالم الأنمي

 

الاسم بالعربي: الكيميائي المعدني الكامل

الاسم بالإنجليزي:  Fullmetal Alchemistواختصاراً (FMA)

الاسم بالياباني:      

 

هي سلسلة مانغا يابانية كتبها ورسمها هيرومو أراكاوا. تسلسل نشرها في مجلة مختارات  Shōnen Ganganshōnen manga  الشهرية في بين يوليو 2001 ويونيو 2010؛ قامت شركة سكوير إنكس SQUARE ENIX فيما بعد بتجميع فصول المانغا في سبعة وعشرين مجلدًا لـ  tankōbon, وبلغ عدد الفصول 108 فصل بالمُجمل.

وفيما يلي سنشرح كل ما تريد معرفته عن أنمي الكيميائي المعدني الكامل.. لنبدأ..

أنمي الكيميائي المعدني الكامل Full Metal Alchemist


عالم أنمي الكيميائي المعدني الكامل:

صُمِّمَ العالم الخاص بأنمي "الكيميائي المعدني الكامل" بشكل أساسي بعد الثورة الصناعية الأوروبية، حيثُ تدور أحداث المسلسل في أوائل القرن العشرين، في عالم خيالي تكون فيه الكيمياء علمًا يُمارس على نطاق واسع، وتتبع السلسلة رحلة شقيقين كيميائيين، هما إدوارد وألفونس إلريك، اللذان يبحثان عن حجر الفلاسفة لاستعادة أجسادهما بعد قيامهم بأمرٍ محرمٍ في الكيمياء -وهو محاولة إعادة والدتهم إلى الحياة بعد موتها- ولكن محاولتهم هذه باءت بالفشل.


عالم أنمي الكيميائي المعدني الكامل


منتجات تخص أنمي الكيميائي المعدني الكامل (Full Metal Alchemist)  

تم إنتاج الكيميائي المعدني الكامل Fullmetal Alchemist في العديد من الرسوم المتحركة  (مسلسلين تلفزيونيين وفيلمين)، جميعهم من قبل استديو بونزBones  بالإضافة إلى الروايات الخفيفة. أنتجت السلسلة رسوم متحركة أصلية للفيديو وألعاب فيديو وكتباً تكميلية ولعبة بطاقات قابلة للتحصيل ومجموعة متنوعة من شخصيات الحركة والبضائع الأخرى. تم إصدار فيلم حركة واقعي مبني على المسلسل في عام 2017.


العرض الترويجي لأنمي الكيميائي المعدني الكامل



الفرق بين Full Metal Alchemist و Full Metal Alchemist Brotherhood

 صدر أنمي FMA عام 2003 والنسخة الثانية FMAB عام 2009, هناك فروق جوهرية في القصة, ولكن القصة الأساسية والكاملة - من دون تعديلات استديو بونزBones  -هي التي كتبتها المانجاكا هيرومو أراكاوا وهي عام 2009, وبالتأكيد أنصحك بمشاهدة FMAB لأنَّ التحريك والرسم وكل شيء أفضل من نسخة عام 2003.


الشرح المفصل لقصة أنمي الكيميائي المعدني الكامل

ملاحظة: الشرح التالي يحتوي على حرق إذا كنت لا تحب أن يُحرَق عليك فتجاهل هذه الفقرة وأكمل القراءة من الفقرة التي تليها>

تدور أحداث أنمي الكيميائي المعدني الكامل Fullmetal Alchemist في بلد أمستريس (Amestris) الخيالي (     ス Amesutorisu .

 في هذا العالم، تعد الكيمياء من أكثر العلوم ممارسة. يُعرف الكيميائيون الذين يعملون لصالح الحكومة باسم كيميائيين الدولة أو كلب الجيش،ويتم منحهم تلقائيًا رتبة رائد في الجيش).

يمتلك الكيميائيون القدرة -بمساعدة أنماط تسمى دوائر التحويل- على إنشاء أي شيء يرغبون فيه تقريبًا. ومع ذلك، عندما يفعلون ذلك، يجب عليهم تقديم شيء ذي قيمة متساوية وفقًا لقانون التبادل المكافئ (أو تجارة التعادل). الأشياء الوحيدة التي يحظر على الكيميائيين تحويلها هي البشر والذهب.

لم يكن هناك تحول بشري ناجح أبدًا؛ أولئك الذين يحاولون إعادة الأحياء يفقدون جزءً من أجسادهم، وتكون النتيجة كتلة لا إنسانية. هذه المحاولات يواجهها كائن يُطلق عليه اسم "الحقيقة" (Truth  وهو كائن شبيه بالإله أو الوجود وشكله شبه دماغي يستعمل كل استخدامات الكيمياء بسهولة، ويكون مظهره وملامحه متعلقًة بالشخص الذي يتحدث معه؛ وغالباً يُعتقد أن "الحقيقة" هي إله شخصي يعاقب الأشخاص.

يتم إلقاء الأشخاص الذين يحاولون القيام بالتحويل البشري أيضًا في بوابة الحقيقة (真理   ، Shinri no Tobira ) حيث يتلقون جرعة هائلة من المعلومات، مع السماح لهم أيضًا بالتحويل دون دائرة كيميائية. تمتلك جميع الكائنات الحية بوابة الحقيقة الخاصة بها، وحتىّ الأجرام السماوية مثل الكواكب لها أيضًا بوابات الحقيقة الخاصة بها.

من الممكن تجاوز قانون التبادل المكافئ باستخدام حجر الفلاسفة، وهو مادة حمراء غامضة. تُستخدم أحجار الفلاسفة لإنشاء "هومنكلوس" "Homunculi"، وهم بشر صناعيون ذوو طبيعة فخورة؛ وهم يمثلون الخطايا السبع (الغرور، الجشع، الشهوة، الحسد، الشراهة، الغضب، الكسل).

لا يوجد فرق بين البشر العاديين و"هومنكلوس" باستثناء أنَّ الـ"هومنكلوس" لديهم العديد من القدرات الخارقة الفريدة بين بعضها البعض، كما أنَّهم لا يتقدمون في السن ولا يمكن قتلهم إلا من خلال تدمير حجارة الفيلسوف الخاصة بهم.

 

هناك العديد من المدن في جميع أنحاء أميستريس. الموقع الرئيسي هو عاصمة المدينة المركزية (Sentoraru Shiti        )، جنبًا إلى جنب مع المدن المميزة الأخرى وهي:

مدينة بريجز الشمالية (     Burigguzu): مدينة عسكرية.

مدينة ريزمبول الريفية (      Resembool): مسقط رأس الإخوة إلريك.

مدينة ليور (    Liore) وهي مدينة تم خداها لكي تتبع طائفة ليور.

مدينة وادي راش (      Rush Valley) وهي مدينة متخصصة في تصنيع القطع الميكانيكية والآلية.

مدينة إشبار (イシュヴァル Ishvalوهي منطقة دينية محافِظة ترفض الكيمياء، تم تدميرها في حرب إشبار الأهلية بعد أن أطلق جندي من الحكومة النار على طفل من إشبار.


أمستريس من أنمي الكيميائي المعدني الكامل

أمستريس من أنمي الكيميائي المعدني الكامل

خارج أمستريس (Amestris)، هناك عدد قليل من البلدان المذكورة، ولم يظهر أي منها في القصة الرئيسية باستثناء دولة الصين (中国 Xing) والتي لديها نظام معقد من العشائر والأباطرة، على عكس أمستريس التي تسيطر عليها الحكومة. كما أن لديها نظام الكيمياء الخاص بها، والذي يُسمّى (علم الخيمياء   alkahestry)، وهو علم طبي أكثر من كونه للحروب، ويمكن للكيميائيين إتقان علم الخيمياء أيضاً، ومن الواضح أن جميع البلدان لديها أشكال مختلفة من الخيمياء.

 

يعيش البطلين الرئيسيين إدوارد وألفونس إلريك في ريسيمبول مع والدتهما تريشا والأب فان هوينهايم، وقد غادر الأخير دون سبب. وسرعان ما تموت تريشا جرّاء المرض.

بعد الانتهاء من تدريبهم على الكيمياء تحت إشراف المعلمة إيزومي كيرتس Izumi Curtis، حاول الإخوة إلريك (إدوارد وألفونس) إعادة والدتهم للحياة باستخدام الكيمياء. يؤدي التحول إلى نتائج عكسية، ويفقد إدوارد ساقه اليسرى بينما يفقد ألفونس جسده. يضحي إدوارد بذراعه اليمنى لاستعادة روح ألفونس، وربطها ببدلة من الدروع. تمت دعوة إدوارد من قبل روي موستانج ليصبح كيميائياً للدولة (للبحث عن طريقة لاستعادة أجسادهم) ويخضع لإجراء طبي مؤلم يمنحه أطرافًا صناعية آلية. يصبح إدوارد كيميائي دولة، بلقب Fullmetal Alchemist (الكيميائي المعدني الكامل)، ويقضي الإخوة إلريك السنوات الثلاث التالية في البحث عن حجر الفلاسفة الأسطوري لتحقيق أهدافهم.

يتعرض الإخوة إلريك للهجوم من قبل قاتل متسلسل من إشبار Ishval يُعرف باسم سكار Scar، والذي يستهدف الكيميائيين في أمستريس انتقاماً من الإبادة الجماعية لشعبه في الحرب الأهلية في إشبار.

بالعودة إلى ريزمبول Resembool لإصلاح أطراف إدوارد من قبل صديقة الطفولة، الميكانيكية وينري روكبيل Winry Rockbell، يلتقي الإخوة إلريك بالدكتور ماركو Marcoh، الذي يزودهم بأدلة عن حجر الفلاسفة وأنَّ إنشاؤه يتم من خلال أرواح البشر.

أكمل الإخوة تحقيقهم في المختبر الذي تم فيه إنشاء الأحجار، ولكن تم إعاقتهم من قبل هومنكلوس، فيما بعد يقرر الأخوين زيارة المعلّمة إيزومي Izumi، على أمل تحسين الكيمياء الخاصة بهم.

يواصل العقيد مايس هيوز، صديق موستانج، بحث الإخوة إلريك ويكتشف مؤامرة حكومية للانقلاب على الجيش، لكنه يُقتل على يد الهومنكلوس إنفي.

علم الأخوين إلريك من معلّمتهم إيزومي أنها حاولت استخدام الكيمياء لإحياء طفلها المولود ميتاً. وهناك يتم القبض على ألفونس من قبل الهومنلكس جريد Homunculus Greed، ولكن تم إنقاذه من قبل زعيم أميسترس الملك برادلي. بعدها يتم الكشف عن برادلي أنَّهُ هو الهومونكولوس راث، ويقوم راث بجلب جريد الذي تم أسره إلى الهومنكلوس الأب، عندها يرفض جريد الانضمام إلى زملائه الهومنكلوس، فيقوم الأب بإعادة استيعابه (أكله).

بعد لقاء أمير الصين لين ياو، الذي يسعى للحصول على حجر فيلسوف لترسيخ مكانته كخليفة لعرش بلاده، عاد الإخوة إلريكس إلى وسط المدينة، حيث علموا بمقتل العقيد هيوز.

تم اتّهام الملازم ماريا روس بقتل هيوز، لذا زيَّف موستانج موت روس وقام بتهريبها إلى خارج البلاد. وفي المواجهات مع الهومنكلوس، يقتل موستانج الهومنلكوس لوست Lust، ومن ثمَّ يقوم الهومنلكوس جلاتوني Gluttony بتناول كُلّاً من الأمير لين ياو وإدوارو وإنفي، في معدته الشبيهة بالفراغ. ثم يهربون جميعاً من معدة جلاتوني بعد أن أخذ ألفونس لمقابلة الهومنكلوس الأب.

يحاول العقيد موستانج فضح الملك برادلي للحكومة، لكنَّه وجد أن كبار المسؤولين متواطئون في خطط الهومنلكوس الأب.

 تالياً تم إطلاق سراح الإخوة إلريك والعقيد موستانغ، لكن حذروا من معارضة الأب الذي يسعى لاستخدامهما كـ "تضحيات بشرية". وتمّ تفريق مجموعة العقيد موستانغ إلى كافّة أنحاء البلاد.

في هذه الأثناء، يتجه سكار شمالًا مع "ماي"، ويقوم بطرد المسؤول الفاسد يوكي Yoki، ويختطف الدكتو  ماركو، يتجه الإخوة إلريك شمالًا أيضاً، ويصلون إلى حصن بريجز Fort Briggs، بقيادة الجنرال أوليفييه أرمسترونج.

يواجهون الهومونكولوس "سلوث" ويعلمون أن الهومنلكوس الأب أسس أمسترس لتجميع عدد كافٍ من السكان لإنشاء حجر فيلسوف ضخم، يستخدمه لتحقيق الألوهية بامتصاص الوجود وراء باب الحقيقة (الذي استخدمه الإخوة إلريك لاستعادة والدتهم) في "اليوم الموعود".

اضطر الأخوين للعمل مع "سولف كيمبيلي Solf Kimblee "، وهو كيميائي سابق وحليف للهومنكلوس وقاتِل شارك في مجزرة إشبار، وبعد ذلك ينكشف لنا أنَّ هوينهايم (والد الأخوين إلريك) أصبح خالدًا عندما رتَّب الهومنكلوس الأب لسقوط مدينة "سيسلكيس" منذ أربعة قرون، وكان يعمل هوينهايم منذ ذلك الحين لإيقاف الأب.

 

يأتي اليوم الموعود، حيث يخطط الأب لاستخدام الكسوف و "التضحيات البشرية" لتحفيز التحول. يحارب الأخوين إلريك ورفاقهم أتباع الأب من الهومنكلوس وغيرهم.

 يموت كيمبيلي وجميع الهومنكلوس تقريباً. ومع ذلك، ينجح الأب في تنشيط دائرة التحويل على مستوى الدولة، ويمتص الكائن الأعلى (الحقيقة). يقوم هوينهايم وسكار بتنشيط الدائرة المضادة لدائرة الأب، مما يؤدي إلى استنزاف الكثير من أرواح الأب الممتصة، مما يجعله غير مستقر. يواجه الإخوة إلريك ورفاقهم الأب في معركة أخيرة، حيث يقوم الهومنلكوس الأب بقتل الهومنكلوس جريد وتناول حجر الفلاسفة الخاص بجريد.

في المعركة كاد درع ألفونس أن يُدمَّر، ويضحي بروحه لاستعادة ذراع إدوارد الأيمن. وفي النهاية إدوارد يهزم الأب الذي سُحِب إلى باب الحقيقة الذي خُلق منه. يضحّي إدوارد بقدرته على أداء الكيمياء لاستعادة ألفونس بالكامل، بينما يتلقى الأمير لين حجر الفيلسوف. يذهب هوينهايم لزيارة قبر زوجته المتوفية تريشا، حيث يموت بسلام.

يعود الإخوة إلريك إلى ديارهم، لكنهم انفصلوا بعد ذلك بعامين لإجراء مزيد من البحث في الكيمياء. بعد سنوات، تزوج إدوارد ووينري ولديهما طفلان.

 

الشرح المفصل لقصة أنمي الكيميائي المعدني الكامل


الشخصيات الرئيسية في أنمي الكيميائي المعدني الكامل:

عائلة إلريك:

إدوارد إلريك Edward Elric:

بطل الأنمي والشخصية الرئيسية في الأنمي، خاض تجربة التحويل البشري الفاشلة ونتيجتها خسر ذراعه اليمنى وساقه اليسرى. كيميائي رسمي في الجيش ويُطلق عليه لقب "الكيميائي المعدني الكامل" (سُمي الأنمي باسمه).

 

إدوارد إلريك Edward Elric

ألفونس إلريك Alphonse Elric:

هو الشقيق الأصغر للكيميائي إدوارد إلريك. كان آل أيضًا ضحية تجربة التحول البشري الفاشلة ويفقد جسده بالكامل، وفي أعقاب هذه المأساة، يضحي ألفونس موجودٌ فقط كروح مرتبطة كيميائيًا ببدلة كبيرة من الدروع الفولاذية.

 

ألفونس إلريك Alphonse Elric



فان هوهنهايم 
Van Hohenheim:


كيميائي قديم ومخادع وقوي للغاية بالإضافة إلى كونه والد إدوار وألفونس إلريك المنفصل عنهم منذ أن كانوا أطفالاً، وعلى الرغم من اختفائه المفاجئ خلال طفولتهم، إلّا أنَّهُ عاد خلال مسار المسلسل من أجل تصحيح أخطاء ماضيه الغامض.

فان هوهنهايم Van Hohenheim


تريشا إلريك Trisha Elric:

لا تُعتبر شخصية رئيسية ولكن وضعتها لأنَّها والدة الأخوين إدوارد وألفونس إلريك، وزوجة فان هوينهايم.

تريشا إلريك Trisha Elric

 

عائلة روكبيل:

وينري روكبيل Winry Rockbell:

أخصائية إصلاح ميكانيكي، وهي صديقة الطفول للأخوين إلريك من مدينة ريزمبول، تعمل وينري دوماً على إصلاح أعطال الذراع اليمنى والساق اليسرى الاصطناعيين لإدوار إلريك.

وينري روكبيل Winry Rockbell

عناصر جيش أمستريس:

روي موستانغ Roy Mustang:

كان موستانغ عقيداً في جيش أمستريس، لقبه "كيميائي الشعلة"، يتميّز روي بالذكاء والفطنة والقوة كذلك، شارك في مجزرة إشبار كقاتل وهذا ما أثَّر بشكلٍ كبيرٍ على شخصيته، يهتم بأصدقائه كثيراً ويعامل من هم أدنى منه رتبةً كأنَّهم أصدقاء وليسوا جنودأ عنده، قدرة موستانغ هي إخراج اللهب من يده باستخدام الكيمياء، وقد ظهرت قوّته وفطنته لأول مرةٍ بصورةٍ رائعةٍ عندما قتل الهومنلكوس لوست، في النهاية وبعد موت الملك برادلي يستطيع موستانغ الوصول إلى حلمه ويصبح الملك ولكن بعد تقديم الكثير من الجهد والتضحيات.

روي موستانغ Roy Mustang

مايس هيوز Maes Hughes:

كان عقيداً في جيش أمستريس في مكتب التحقيقات وسط العاصمة، وصديق العقيد روي موستانج المقرّب، بالإضافة إلى أنَّه أقرب شخص يؤيد موستانج ويساعده لكي يصبح الملك بدلاً من برادلي، كان هيوز محباً ومخلصاً جداً لزوجته وابنته، ومحبوب من جميع الشخصيات التي شاهدته، يكتشف هيوز الخطة الرئيسية للهومنكلوس ولكنَّ قبل أن يصرّح بها لموستانغ يتم قتله، ومن هنا تكون بداية القصة الرئيسية.

مايس هيوز Maes Hughes

اللواء جرومان Major Grumman:

هو الضابط المسؤول عن القسم الشرقي، وهو ضابط عسكري مؤثر للغاية في أمور أمستريس ويُعتبرُ أحد أقوى الرجال فيها، إلى جانب زملائه الجنرالات، ولأسبابٍ غير معروفة في بداية القصة، يتم تخفيضه إلى منصبٍ عادي في المنطقة الشرقية لأميستريس لسنوات، ولم يتقلد أبداً منصباً قيادياً في القيادة المركزية، كان جرومان هو المسؤول عن العقيد موستانغ قبل أن يتم نقله.

اللواء جرومان Major Grumman

الملازم ريزا هوكاي Lieutenant Riza Hawkeye:

هي ضابط في جيش أمستريس، وكذلك المساعد والحارس الشخصي للعقيد روي موستانج. تُعتبرُ الملازم هوكاي، وهي قناصٌ ومتخصصةٌ في الأسلحة النارية، شخصاً لا يُقدَّرُ بثمن للعقيد موستانغ سواء في المكتب أو في ساحة المعركة وتعملُ كأقرب شخص له وأكثرهم دعماً.

اللواء جرومان Major Grumman

عائلة أرمسترونج:

اوليفييه ميرا ارمسترونج Major General Olivier Mira Armstrong:

معروفةٌ أيضاً باسم اللواء أرمسترونج، هي الوريث الأساسي لعائلة أرمسترونج  العريقة، وهي الضابط المسؤول عن حماية أمستريس والحدود الشمالية في حصن بريجز، جميع الجنود في حصن بريجز يكنون الولاء الكبير للواء أرمسترونج نظراً لكيفية تعاملها معهم، وهي الأخت الكبرى للرائد أليكس لويس أرمسترونج.

اوليفييه ميرا ارمسترونج Major General Olivier Mira Armstrong

الرائد أليكس لويس ارمسترونج Major Alex Louis Armstrong:

الرائد أليكس أرمتسرونج، معروفٌ أيضاً باسم كيميائي القبضة، يتمتع الرائد أليكس بقوةٍ جسديةٍ هائلةٍ، وهو قائد شديد الملاحظة، بالإضافة إلى أنَّهُ حليف مُخلِص للعقيد موستانغ وللإخوة إلريك.

الرائد أليكس لويس ارمسترونج Major Alex Louis Armstrong

فرقة العقيد روي موستانغ الكاملة:

فرقة العقيد روي موستانغ الكاملة


الهومنكلوس:

الهومنكلوس الأب Homunculus Father:

بدايته كانت في قارورة،ويُشار إليه باسم الأب من قِبل أطفاله (باقي الهومنكلوس)، وهو العدو الرئيسي في الأنمي، لا يرى سوى القوة في هذا العالم، وخطته الأساسية هي أن يسيطر على الإله "الحقيقة"، يُعتبر أكثر شخصية معرفةً في الأنمي بعد الإله "الحقيقة".

الهومنكلوس الأب Homunculus Father

الهومنكلوس راث Homunculus Wrath:

وهو أحد الأعداء الأساسيين في سلسلة الأنمي، كونه واحدًا من الهومنكلوس السبعة (وهو يمثل خطيئة الغضب)، كان برادلي أيضًا الملك الأصلي لأمستريس وقائد الجيش الأعلى، يُعرف بين الهومنكلوس باسم راث، الهومونكولوس الأخير الذي أنشأه الأب، وكان سيّافاً ماهراً.

الهومنكلوس راث Homunculus Wrath

الهومنكلوس برايد Homunculus Pride:

وهو أحد الأعداء الأساسيين في سلسلة الأنمي، كونه واحدًا من الهومنكلوس السبعة (وهو يمثل خطيئة الغرور أو الكبرياء)، ابن الملك برادلي (الهومنكلوس راث)، وهو الشخصية القيادية الثانية بعد الهومنكلوس الأب، وهو الأقوى بين الهومنكلوس السبعة.

الهومنكلوس برايد Homunculus Pride

الهومنكلوس إنفي Homunculus Envy:

وهو أحد الأعداء الأساسيين في سلسلة الأنمي، كونه واحدًا من الهومنكلوس السبعة (وهو يمثل خطيئة الحسد)، لدى إنفي القدرة على تغيير شكله إلى أي شخصٍ كان، وكذلك يمكنه تعديل صوته ليطابق الشكل المنسوخ في كل شيء.

الهومنكلوس إنفي Homunculus Envy

الهومنكلوس جريد Homunculus Greed:

وهو أحد الأعداء الأساسيين في سلسلة الأنمي، كونه واحدًا من الهومنكلوس السبعة (وهو يمثل خطيئة الطمع)، يُطلق عليه لقب "الدرع النهائي" لأنَّه يستطيع إعادة ترتيب الكربون في جسده ليجعل بشرته صلبة مثل الماس، مما يجعله غير قابل للاختراق بواسطة معظم الأسلحة. وكما يوحي اسمه، فهو شخصية جشعة للغاية، يحب العيش في رفاهية، محاطًا بأتباع أقوياء ونساء جميلات. على الرغم من طبيعته الجشعة إلَّا أنَّه يهتمُ بأتباعه بشكلٍ كبيرٍ.

الهومنكلوس جريد Homunculus Greed

الهومنكلوس لوست Homunculus Lust:

وهي أحد الأعداء الأساسيين في سلسلة الأنمي، كونها واحدًا من الهومنكلوس السبعة (وهي تمثل خطيئة الشهوة)، تعمل لوست على تغذية شهوة الآخرين حتى تتمكن من أداء واجباتها تجاه الأبكانت عادة في فريق مع الهومنكلوس الآخر جلاتوني. 

الهومنكلوس لوست Homunculus Lust

الهومنكلوس جلاتوني Homunculus Gluttony:

وهو أحد الأعداء الأساسيين في سلسلة الأنمي، كونه واحدًا من الهومنكلوس السبعة (وهو يمثل خطيئة الشراهة)، في كثيرٍ من الأحيان يتمُّ العثور على جلاتوني وهو يأكل شخصاً ما أو رفات مخلوق ما، وحتى لو لم يُطلب منه ذلك فهو يأكله للجوع أو التسلية، يعمل كشريك مع الهومنكلوس لوست وعادةً ما يُستخدم جلاتوني لإزالة الأدلة من أرض المعارك.

الهومنكلوس جلاتوني Homunculus Gluttony

الهومنلكوس سلوث Homunculus Sloth:

وهو أحد الأعداء الأساسيين في سلسلة الأنمي، كونه واحدًا من الهومنكلوس السبعة (وهو يمثل خطيئة الكسل)، لم يظهر سلوث كثيراً في الأنمي ولكن وضعناه مع الشخصيات الرئيسية كونه ينتمي للهومنكلوس السبعة.

الهومنلكوس سلوث Homunculus Sloth

الهومنكلوس السبعة مجتمعين:

الهومنكلوس السبعة مجتمعين


مواطني إشبار:

سكار Scar:

أحد الناجين من مجزرة إشبار، اسمه الحقيقي غير معروف ولكن أُطلق عليه لقب سكار نظراً للندبة التي على شكل حرف (x) في وجهه، وهو قاتل متسلسل ووحيد، يستهدف كيميائيي أمستريس لأنَّه يريد الانتقام لمجزرة إشبار التي حصلت بحق أهله، ويظهر وشمًا كيميائيًا واضحاً ومعقّداً على ذراعه اليمنى، وهذا الوشم كان في الأصل ملكًا لأخيه الأكبر وأعطاه إياه قبل أن يموت في مجزرة إشبار، يستخدم سكار الكيمياء بيده اليمنى (ذي الوشم) عندما يقتل أحداً ما.

سكار Scar

عائلة كيرتس:

إيزومي كيرتس Izumi Curtis:

هي كيميائية رئيسية وفنَّانة قتالية ماهرة تعيش في الجنوب، حيثُ تديرُ محل جزارة مع زوجها. على الرغم من أنها عادةً لا تقبل الطلاب، إلا أنها قبلت إدوارد وألفونس إلريك كمتدربين لها ووجَّهتهم في كل من الكيمياء وفنون الدفاع عن النفس لمدة ستة أشهر، وفي نهاية المطاف أصبحت إيزومي تحبهم كأنَّهم أطفالها، وأصبحت تدعمهم على الدوام. 

إيزومي كيرتس Izumi Curtis


الإمبراطورية الصينية:

لين ياو Ling Yao:

الأمير لين ياو هو ولي العهد الثاني عشر لدولة الصين الشرقية وحاكم عشيرة ياو. غامر لين ياو مع مرافقيه "فو" و "لان فان" بحثًا عن سر الخلود - حجر الفيلسوف لضمان عرش الإمبراطورية الصينية وسط منافسة قاتلة بين العشائر.

لين ياو Ling Yao

فو Fu:

كان خادمًا لعشيرة  ياو التابعة لإمبراطورية الصين، وحارسًا شخصيًا للأمير لين ياو وجد الحارس الشخصي الآخر "لان فان"، يُعتبر فو حكيماً وماهراً بشكلٍ خاصٍ، وهو بمثابة رصيد قيّم للأمير لين ياو استفاد من قدراته القتالية المتقدمة وخبرته الإستراتيجية والولاء الشديد له في مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواقف.

فو Fu

لان فان Lan Fan:

وكيل لعشيرة ياو التابعة لإمبراطورية الصين، وهي حارس شخصي للأمير لين ياو وحفيدة كبير حراس الأمير لين الشخصي واسمه فو، شديدة الولاء لأميرها لين.

لان فان Lan Fan

مي تشانغ Mei Chang:

مي تشانغ وتكتب أيضًا "ماي تشانغ" هي الأميرة الملكية السابعة عشرة لشينغ، تنافس الأمير لين ياو على عرش الإمبراطورية الصينية وكذلك على حجر الفلاسفة عند قدومهم إلى أمستريس، وعلى الرغم من كونها صغيرةً جداً إلَّا أنَّها محاربة ذو مهارة عالية، وقدمت مع حيوانها الباندا "شياو مي" للحصول على حجر الفلاسفة وضمان عرض الإمبراطورية.

مي تشانغ Mei Chang


فلسفة أنمي الكيميائي المعدني الكامل:

يستكشف المسلسل المشكلات الاجتماعية في العالم الواقعي، بما في ذلك التمييز والتقدم العلمي والجشع السياسي والأخوة والأسرة والحرب. منها خلفية سكار الدرامية وكراهيته لجيش الدولة، الذين دمروا وطنه.

يعكس كون الإخوة إلريك أيتاماً معتقدات الكاتب "أراكاوا" حول الطرق التي يجب أن يعامل بها المجتمع الأيتام.

تستكشف السلسلة أيضًا مفهوم تجارة التعادل أو التبادل المكافئ؛ وهو للحصول على شيء جديد، يجب على المرء أن يدفع بشيء ذي قيمة متساوية. يتم تطبيق هذا من قبل الخيميائيين عند إنشاء مواد جديدة وهو أيضًا اعتقاد فلسفي يتبعه الأخوان إلريك.

فلسفة أنمي الكيميائي المعدني الكامل

 

في الختام أتمنى أن يكون المقال قد أعجبكم وأن يكون شاملاً لأنمي الكيميائي المعدني الكامل، وإذا كان لديكم أي إضافة أو تعليق فإن صندوق التعليقات في الأسفل متاحٌ لكم.

 

المراجع:

https://fma.fandom.com/wiki/List_of_Fullmetal_Alchemist_characters#Tucker

https://en.wikipedia.org/wiki/Fullmetal_Alchemist

https://fma.fandom.com/wiki/Main_Page

 

 

تعليقات