القائمة الرئيسية

الصفحات

أنمي 91 يوم | أنمي المافيا الرائع والخطير!!

من النادر أن يكون عرض الأنمي الياباني هو عصر المافيا أو الحظر. وهو عرض موجَّهٌ للجماهير التي لا تحب الخيال أو القوى الخارقة، حيثُ أن القصة واقعية بدون أي عناصر خيالية.


وإذا كنت لا تزال جديداً على عالم الأنمي الياباني، فقد تتفاجأ بمجموعة واسعة من الأنواع والجودة التي تتمتع بها حتَّى في عالم المافيا.

 

يجتمع المبدعون الموهوبون في التلفزيون الياباني لإنتاج دراما انتقامية رائعة جداً مدتها 91 يوماً، واسمها 91 يوم.

 

 

مسلسل أنمي تلفزيوني عن المافيا! وهو من إخراج هيرو كابوراغي، ومن كتابة تاكو كيشيموتو، وإنتاج استديو "شوكا Shuka " لصناعة الأنمي.

اسم الأنمي بالعربي: 91 يوم

اسم الأنمي بالإنجليزي: 91 days

اسم الأنمي بالياباني: 91


عدد الحلقات: 12 حلقة

 

أنمي 91 يوم 91 days anime

 

قصة أنمي 91:

يُعتبر أنمي 91 يوم أحد أجمل أنميات المافيا. تدور أحداث الأنمي في ثلاثينيات القرن الماضي، وتحديداً في عام 1921  فيما يُسمَّى عصر الحظر؛ وهو عصر تملؤه المافيا حيثُ لا سلطة للقانون والشوارع تحكمها المافيا. وفي منطقة تُدعى "لوليس" (المزدحمة بالسكان) تتدفق المشروبات الكحولية بطريقة غير مشروعة وبحرية وبكل سهولة في السوق السوداء.

كان البطل "أنجيلو لاغوسا" وهو لا يزال طفلاً يعيش حياةً سعيدةً مع أخيه الصغير ووالديه؛ وفجأةً يتغير كل هذا عندما يتم قتل عائلته كاملةً، وهو الوحيد الذي يستطيع الهروب من المجزرة التي وقعت في حق جميع أفراد عائلته من قِبَل أفراد المافيا أثناء تغيير السلطة.

يأخذ أنجيلو اسماً مستعاراً وهو "آفيليو".

يفقد آفيليو الرغبة في الحياة بعد مقتل عائلته، ويختفي عن أنظار كل شخصٍ يعرفه، ولكن بعد سبع سنوات يتلَّقى آفيليو رسالة من شخصٍ غامضٍ يدَّعي أنَّه أحد أصدقاء والده سابقاً، يخبره فيها عن أسماء أشخاص المافيا الذين قتلوا عائلته، مما أشعل فكره وجعله مصمماً على الانتقام ويقوده للعودة إلى لوليس. يتسلل آفيليو إلى عائلة المافيا الشهيرة والقوية عائلة "فانيتي" ويتقرَّب من نيرو، ابن الدون فانيتي (رئيس عائلة فانيتي).

يبدأ آفيليو انتقامه وفق خططٍ مرتبة، حيث يعمل على أنه صديق وحليف موثوق به، بينما يخطط لموت من يصادقهم.

تبدأ جرائم قتل كبيرة وعديدة، وما إن تنتهي الجريمة حتى تتبعها آخرى؛ وفي الحقيقة إنَّهُ الانتقام يتبع الانتقام.

يصبح آفيليو ونيرو أكثر من مجرد أصدقاء، ولكن أكبر مشكلة بينهما هي أن نيرو أحد الرجال المسؤولين عن قتل عائلة أفيليو.

وكلَّما رأى آفيليو المزيد من الأمور الجيدة خلال فترة وجوده مع نيرو، كلما تساءل المشاهدين عما إذا كان آفيليو مستعداً للضغط على الزناد في النهاية وقتل نيرو.

ما هي نهاية الـ 91 يوماً التي يقودها المصير المحزن؟ تابع الأنمي لتعرف ذلك لأنَّنا لن نحرق عليك الأحداث.

وعلى الرغم من وجود أجزاء من المسلسل تشعر أنها لا تنتمي إلى عرض فترة المافيا إلَّا أنَّ الأنمي جداً رائع، وربما يكون أكبر عيب في السلسلة هو نهايتها. حيثُ تشعر أنَّ الحلقة الأخيرة طويلة وتنتهي بشكل غامض، وهو أمر مخيبٌ للآمال لأولئك الذين يفضلون شيئًا أكثر واقعية.

 

قصة أنمي 91 يوم

 

شخصيات أنمي 91 يوم:

أنجيلو لاغوسا Angelo Lagusa:

الاسم المستعار آفيليو برونو (Avelio Bruno)

وهو الشخصية الرئيسية والبطل في أنمي 91 يوم.

أنجيلو لاغوسا Angelo Lagusaيتيم يفقد والديه وشقيقه الأصغر في مجزرة من قِبَل عائلة فانيتي، بعد أن شهد إطلاق النار عليهم في عيد ميلاده. نتيجةً لذلك، فإنه يحمل ضغينةً عميقةً. تستيقظ هذا الضغينة عندما يتلقى رسالة غامضة في البريد من رجل مجهول يدَّعي أنَّهُ "صديقٌ لوالده"، وفيما بعد، يبدأ في التقرُّب من عائلة فانيتي, ويستطيع الحصول على ثقةٍ عاليةٍ من هذه العائلة من خلال سلسلة من الأحداث المتوالية والتي يظهر فيها ولاءه لهم, وفي الحقيقة ينضم آفيليو إليهم من أجل الانتقام لعائلته بقتل المسؤولين عن وفاتهم (عائلة فانيتي).

يتّسم آفيليو أو أنجيلو لاغوسا بالذكاء والملاحظة الشديدين، وكذلك بالمكر نظراً لما عاناه وعاشه عندما كان طفلاً.

 





نيرو فانيتي Nero Vanetti:

نيرو فانيتي Nero Vanettiهو الشخصية الرئيسية الثانية بعد آفيليو، وهو الابن الأكبر لفنسنت فانيتي وأحد أهداف أنجيلو الرئيسية للانتقام.

نيرو شخصية كاريزمية ومنفتحة. يتصرَّف أحياناً بدون تفكير أو يغلب عليه الغضب.

وهو متحمسٌ جداً أيضاً، بالإضافة إلى إنَّه متحمس بشكل خاص للطعام والكحول، وغالباً ما يثير ضجة عندما يأكل أنجيلو أي شيء لذيذ، مثل تناول الفطائر في المطعم. وهو مدخنٌ وقد بلغ من العمر 14 عامًا على الأقل.

نيرو ليس شخصاً متديناً، وكان يتخلى عن الكنيسة عندما كان طفلاً. وكانوا أهله يدفعونه لكي يصلي قبل الأكل وهو جاهل بالقصص الواردة في الكتاب المقدس (الديانة المسيحية آنذاك).

 

باربيروBarbero:

ينتمي باربيرو إلى عائلة فانيتي، كونه مخلصاً بشكل خاص لنيرو فانيتي .


باربيرو شاب يبلغ من العمر 21 عاماً تقريباً، وهو أطول من غالبية الرجال وبنيته نحيلة. وبالمثل، فإن وجهه طويل ونحيف أيضاً. 

يرتدي نظارات مستديرة يدفع أنفه من حين لآخر. لديه شعر أشقر أملس يوجهه بجهة اليمين.



كورتيوCorteo:

يُعتبر كورينو صديق الطفولة بالنسبة لأنجيلو ومهرِّب بالنسبة لعائلة فانيتي.

كورتيوCorteoكورتيو لديه بشرة داكنة وبنية نحيلة. لديه شعر أسود مائل للرمادي مائل للخلف وعادة ما يُرى وهو يرتدي قبعة، وتحديداً قبعة خضراء. عيناه من نفس اللون الرمادي والأسود تقريباً، ومحاطتان بنظاراته المستطيلة. ومع ذلك، في اليوم العاشر، يظهر بدون نظارته وشعره مموج لأسفل ومتموج، وصولاً إلى ذقنه.

يتمتع كورتيو بشخصية متواضعة ومستقيمة. يكره المافيا ولا يريد أي علاقة بها. على الرغم من ذلك، وافق على مساعدة أنجيلو. كان كورتيو ذكياً ولديه ثروة من المعرفة، حتى عندما كان صبياً صغيراً كان يستمتع بقراءة الكتب الصعبة.

كان كورتيو أيضاً صادقاً بطبيعته، وكان قليلاً جداً أن يكذب. لكن كان لديه جانب خجول. بعد رؤية تقارب أنجيلو المتزايد تجاه نيرو واستعداده لإيذاء عائلة دلفي، شعر كورتيو بالخيانة وبدأ في التعاون مع فانغو من أجل قتل نيرو، وبعد تهديد فانغو بالتعرض للخيانة، قام بقتله بوحشية. ومات كورتيو خلال اليوم الثامن.

أظهر كورتيو أنَّه مخلصٌ جداً لأنجيلو، وعاد من المنفى لـ "إنقاذه" على الرغم من أنَّه كان فخاً من قِبل جانزو لاختطافه. برأيي لقد استحق كورتيو نهايةً أفضل من ذلك بكثير.

 

فانجوFangoفانجوFango:


زعيم عصابة تُسمى باسمه "عصابة فانجو"، وهو متحالفٌ مع عائلة "أوركو".

غالباً ما يتصرف فانجو بشكلٍ متفاخرٍ ومتكبرٍ ويبدو أنه لا يتعاطف مع الآخرين إطلاقاً.

يظهر فانجو بشكلٍ متكررٍ أنَّه في حالةٍ ساديّةٍ مازوخيةٍ وأنَّه شخصٌ مجنونٌ تقريباً.

يتمتع فانجو بذاكرةٍ جيدةٍ بالنسبة لحفظ الوجوه، حيثُ سرعان ما تعرَّف على أنجيلو وكورتيو، اللذين وصلا إلى الجزيرة طالبين المساعدة منه.



 

فريت فانيتي Frate Vanetti:

فريت فانيتي Frate Vanettiينتمي فريت إلى عائلة فانيتي، وهو أصغر أبناء الأخ الأصغر لفنسنت فانيتي ونيرو فانيتييشعر فريت أنَّه سيتم القضاء على عائلته ما لم يفعل شيئاً يُذكر. لديه بشرة فاتحة وعينان بلون أزرق مخضر وشعر أشقر، مع بعض النمش حول أنفه ووجنتيه.

على الرغم من أن عمر فريت غير معروف، إلا أنه لا يقل عن 21 عاماً. وفي وقتٍ لاحقٍ من المسلسل، أصبحت عيون فريت أكثر كآبةً وباهتةً بشكلٍ ملحوظٍ بسبب الضغط الإضافي الذي عانى منه كون دوره داخل عائلة فانيتي كان من أصعب الأدوار.

فينسنت فانيتي Vincent Vanetti:

فينسنت فانيتي Vincent Vanettiفينسنت فانيتي هو دون عائلة فانيتي (أي قائد العائلة). يحتضر فينسنت بسبب مرضٍ مجهولٍ. ويتمُّ استهدافه من قبل "أنجيلو لاغوسا" ليكي ينتقم لمقتل عائلته قبل سبع سنوات.

فينسنت رجل مسن ذو شعر أشيبٍ ولحيةٍ. يمشي بمساعدة عصا وغالباً ما يرتدي بدلة سوداء رمادية مع سترة رمادية فاتحة وقميص أبيض وربطة عنق بنية فاتحة. لديه ندبة في عينه اليسرى ويده اليمنى عندما طعنه تيستا لاغوسا. ووفقًا "للدون غالاسيا"، فإنَّ فينسنت يشبه إلى حدٍ كبيرٍ ابنه في شبابه.

خلال حفل زفاف ابنته وليلة افتتاح المسرح، كان يرتدي نوعين مختلفين من البدلة الرسمية، أحدهما عادي والأخرى يرتدي سترة بيضاء ذي لونٍ كريمي.

منذ أن كان شاباً، يتمتع فينسنت بشخصية باردة وبعيدة تجاه أي شخص بغض النظر عن علاقته به. همه الأساسي موجَّهٌ فقط نحو تحقيق أهدافه فقط.

فانو كيليمينت Vanno Clemente:

فانو كيليمينت Vanno Clementeصديق طفولة نيرون وأحد مرؤوسي فانيتي الأكثر ولاءً. وهو شاب يبلغ من العمر 23 عاماً تقريباً. وهو أطول من معظم الشخصيات وبنيتيه أكبر من الجميع. كان فانو لديه شعر طويل على ذراعيه وصدره بالإضافة إلى شعر أسود أملس مع خصلتين تتساقطان على جبهته. بعد تعرضه للهجوم من قِبَل سيربينت، أصيب بخدش بحجم ندبة على خده، مما جعله يرتدي ضمادة طبية على وجهه.

على غرار نيرو، فإن فانو عنيد وسريع إلى حد ما في الغضب. إنه فخور أيضاً بعائلته ومدافعٌ جداً عن أصدقائه. يبدو فانو أنّه أقل تعارضاً بشأن القتل مع نيرو، حيث كان قادراً على قتل عائلة لاغوزا حتى عندما كان مراهقًا. وكشخصٍ بالغٍ، تراهُ يقترح أيضاً قتل لاكريما بدافع التسلية والراحة فقط!. يبدو أنه يستمتع بمشاهدة ردود أفعال الناس، مثله مثل نيرو عندما يكون في الحانة أو باربيرو عند ما يجرّب شرب كحول كورتيو. كما هو موضّحٌ في اليوم الثاني، فإنَّ فانو طباخ ماهر وغالباً ما يأكل عند الضغط عليه. يكره الكحول ولكنه يشرب عندما يكون مضطرباً وخائفاً، مثل عندما اكتشف أمر خطوبة فيو فانيتي. وهو شديد التدين عند مقارنته بأفراد أسرته، وغالبًا ما يصلي بعد القتل أو قبل الأكل، فهو يشعر أنَّ الإيمان الحقيقي بالله هو أهم شيء.

 

رونالد غالاسيا Ronald Galassia:

رونالد غالاسيا Ronald Galassiaرونالد هو ابن شقيق دون غالاسيا، الذي تديره عائلة شيكاغو. بعد الزواج من فيو فانيتي، أصبح عضواً في عائلة فانيتي من خلال هذا الزواج المذكور.

يبدو من الأنمي أن رونالد شاب طويل القامة. ومواصفاته هي: شعره وحاجبانه حمراء وعينان زرقاوان وأنف وأذنان كبيرتان وفم واسع وفك مربع وذقن منخفض.

بصفته ابن شقيق دون المافيا القوي غالاسيا (ابن شقيق الدون غالاسيا)، فإنَّهُ غالباً ما يلقي رونالد اسم عمه للتلاعب بمن حوله والتحكّم بهم. إنَّه لا يهتم كثيراً بمشاعر الآخرين وغالباً ما يسيء إلى الأشخاص الذين من حوله.

مميزات أنمي 91 يوم:

أثبت أنمي 91 يوم أنَّه مختلفٌ عن "الدراما الانتقامية النموذجية".

جميع الشخصيات فريدة ومختلفة، ويمكنك توقع تطورها الجذاب في الحلقات المستقبلية.
يبدو أن كل شخصية لها طريقتها الخاصة، ولن تطيق الانتظار لترى كيف يتفاعلون مع بعضهم البعض في حلقات الأنمي.

الموسيقى المستخدمة في الأنمي مميزةٌ أيضاً؛ لقد وضع المنتجون قيمةً كبيرةً لجو العرض من خلال الأوستات والموسيقى الرائعة، كما دمجوا بعض عناصر الموسيقى المستوحاة من أفلام المافيا التي أضافت عمقًا استثنائيًا للأنمي.

إنه عرض مليء بالحيوية يتطلب من الجمهور أن يكون مُركِّزاً ومتفاعلاً ومتوتراً مثل الشخصيات في الأنمي. كنْ مستعدا قبل مشاهدته!

 

من فضلك انغمس في عالم المافيا الخاص بهذا الأنمي واستمتع به على أكمل وجه.

 

سلبيات أنمي 91 يوم:

هناك تنافر كبير بين الحياة الخاصة والعامة لشخصيات المافيا.

أحياناً تنجح خطط آفيليو فقط لأن الشخصيات الأخرى تصبح غبية جداً بشكلٍ مفاجئ.

نهاية الأنمي تُعتبر نهاية غامضة بعض الشيء وكان بالإمكان أن تكون النهاية أفضل بمراحل.

اختفاء شخصية كورتيو دون معرفة نهايته!.

مميزات وسلبيات أنمي 91 يوم

 

نحنُ نوصي بـشدة بأن تتابعوا أنمي 91 يوماً على الرغم من أنها قصة انتقام مافيا وأنَّ النهاية ليست مشجعة إلاّ أنَّه يبقى أنمي غاية في الروعة، والبطل الماكر آفيليو الذي لن تتعب أو تمل من مشاهدته، وكذلك أنّه يتحدثُ قليلاً ويفعل كثيراً (نادراً ما تجد أحد أبطال الأنميات يفعل ذلك), جميعها أسباب تشجعك على مشاهدة أنمي 91 يوم.

نتمنتى أن يكون المقال قد أعجبك ونال استحسانك, اكتب لنا تعليقك في صندوق التعليقات في الأسفل.

 

لمتابعة كافة حلقات أنمي 91 يوم يُرجى زيارة الرابط الآتي:

 

كل حلقات أنمي 91 يوم

 

المراجع:

91 days on twitter

91 days on reddit

https://www.reddit.com/r/91Days/top/

https://myanimelist.net/anime/32998/91_Days

https://en.wikipedia.org/wiki/91_Days

 

تعليقات