القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 أنميات شونين رهيبة وأسطورية

 

أفضل 10 أنميات شونين رهيبة وأسطورية

إذا كنت من محبي الأكشن والإثارة، وتستهويك المغامرات والمعارك، فعليك بمشاهدة انمي الشونين.

ولتعلم أن الشونين من التصنيفات الأكثر شعبية ومشاهدة في عالم الأنمي، وهي تستهدف فئة المراهقين والشبان، ومع ذلك فإن تصنيف الشونين لديه أكبر جمهور في عالم الأنمي ومن كافة الأعمار، ويحقق شعبية كبيرة داخل اليابان وعالمية أيضاً..

غالباً ما يكون أبطالها من الذكور الذين يخوضون مغامراتهم الخاصة المليئة بالإثارة والحركة..

إن كنت ممن يحبون عوالم الفانتازيا والقوى الخارقة بل والسحر أحياناً..

ستجد كل هذا في أنميات الشونين أي أنه ملائم للجميع فلتستمع بالمشاهدة..

نظراً لكون غالب مسلسلات الشونين مكررة فمن حين لآخر يأتي أنمي جديد يحسن من صيغة هذا الصنف  تماماً، ويبتكر حدوداً جديدة، والأهم فعلاً.. أن يغيّر التقليدية التي غطت النماذج الأسطورية القديمة في عالم أنمي الشونين.

بهذا المقال سنقدم لكم الأنميات العشر الأفضل (حسب العديد من المصادر) من بين عروض أنمي الشونين التي صدرت حتى الآن:

أفضل 10 أنميات شونين رهيبة وأسطورية


ون بيس One Piece

إن كنت من مدمني الأنمي وتبحث عن أنمي يرافقك لفترة طويلة، أو لعلك من محبي مغامرات البحار أو  حتى إن كان لديك ميول للكوميديا فأنصحك بمشاهدة أنمي ون بيس One Piece

الأنمي الذي قد بلغ قرابة 1000 حلقة حتى اليوم، والذي يعتبر من أطول الرسوم المتحركة في عالم الشونين.

يوازن هذا الأنمي بين جودة العمل ووجود الفكاهة فيمكنني أن أنبئك بأن مستوى المتعة الذي ستحظى به أثناء المشاهدة لا مجال للتغلب عليه.

تدور قصة الأنمي تقريباً حول حلم لوفي بأن يصبح ملكاً للقراصنة، ولأجل ذلك عليه أن يحصل على الكنز المطلق (كنز الون بيس)، لذا يجب عليه أن يُعد طاقم قراصنة خاصاً به. (يشتهر طاقمه بطاقم "قبعة القش")

وبطريق قبعة القش (طاقم لوفي) هذا وحوش بشرية وغير بشرية مخيفة والكثير من القراصنة المميتين، ولا ننسَ قوات البحرية القوية التي تشكل العقبة الأكبر في طريقهم.

ولكن أموراً كهذه ما كانت لتبعدهم عن طريق الوصول لهدفهم أو منعهم من الابتهاج..

مغامرة شاسعة والكثير من الحلقات التي ستجعلك تشعر كأنك ضمن طاقم قبعة القش، الأمر الذي جعل الكثيرين متعلقين بهذا الأنمي..

ولكن أخبرني هل يخطر في بالك أن القراصنة قد يكونون بهذه الروعة؟

أنصحك بمشاهدة أنمي الشونينالأشهر ون بيس One Piece في أقرب فرصة ممكنة..

ون بيس One Piece


ناروتو Naruto

بإمكانك اعتبار هذا الأنمي كسيرة ذاتية عن حياة بطلها الشهير "أوزوماكي ناروتو".

بداية الأنمي كانت قصة بسيطة لدرجة أنها تروق لمن هم أصغر سناً، لكن البديع فيه هو نمو شخصياته معك على مر السنين.

من السهل جداً أن تشعر بنفسك كجزء من القصة ومع نمو الشخصيات سيخلق بداخلك هذا الرابط السحري حنيناً للماضي.

ما يميز أنمي ناروتو ويجعله من أفضل أنميات الشونين، الدراما الحزينة التي فيه، وأنه يثير المشاعر العميقة بشكل كبير لمن يشاهد الأنمي أول مرة أو حتى من يعيده عدة مرات.

تبدأ القصة حين نشأ ناروتو أوزوماكي مع (الكيوبي) ثعلب الذيول التسعة الشيطاني الأسطوري والمكروه من قبل كل الناس. فقام الشينوبي (النينجا) الخبيرون بختمه داخل ناروتو، إثر ذلك تعرض ناروتو للاستبعاد وقوبل بالنفور والرفض من أهل قريته قرية "كونوها". وسبب ذلك أن الكيوبي أصبح جزءً من ناروتو بعد ختمه بداخله.

وهنا التهبت شعلة بداخله، وبات هدفه أن يغدو الهوكاغي (زعيم النينجا في قريته كونوها). ولكي يتمكن من تحقيق هدفه، عليه أولاً أن يتعلم أساسيات النينجتسو، ويتخطى عقبات قد تودي به للموت حتى يصل أخيراً لأسلوب النينجا الخاص به.

لدى هذا الأنمي أسطول من المعجبين في كافة أنحاء العالم، وهو في الوقت الراهن من أجمل القصص المطروحة يمكنك القول أنه حرب نينجا أسطورية، وإلى الآن سلسلة ناروتو لازالت تحصد المزيد من النجاحات الباهرة.

ناروتو Naruto


القناص Hunter X Hunter

الأنمي الرائع الذي لم يلقى الترويج الذي يستحقه كما في ون بيس أو ناروتو..

ولكن في الفترة الأخيرة ومع عودة المانغا الأسطورية اكتسب عدداً باهراً من المعجبين بصدق إثر تميزه بحبكة متقدمة حيث يفاجئك دائماً بأحداثه الأسطورية وغير المتوقعة.

تدور قصة الأنمي حول "غون فريكس" صبي في الثانية عشر من عمره يسعى جاهداً للوصول لوالده، وطريقه في ذلك أن ينال لقب الصياد وشهادة صيد يتحدى الموت فيها. وقد سبقه والده بنيلها.

من هنا انطلق غون في تجربة جديدة مبينة لنا أن كون المرء على سجيته لن يضر أبداً خلال تجربته البديعة سيلتقي أصدقاء كثر تبين لك أن الاختلاف قد يكون سبباً للبقاء. ويلتقي بصديقه الأقرب "كيلوا زولديك"، وبـ "كورابيكا"، و "ليوريو".

علاقته بكيلوا المميزة انطوت على أهداف نبيلة أراد المانجاكا "يوشيهيرو توغاشي" إيصالها للمشاهد.

شوق كورابيكا للانتقام، سعي ليوريو وراء هدفه بأن يصبح طبيب، الترابط بين التنوع السابق كله جعل من الانمي هذا تحفة فنية تناقلتها المواقع وعلق حّبها في نفوس معجبيها.

قصة بديعة وتطور مدهش بالأحداث، رسومات أسطورية وتحريك متميز.

تتطور حلقات الأنمي من مستوى إلى مستوى أفضل وعند وصولك لنهايته ستجد أسطورة الأنمي ماثلة أمام عينيك، عالم متفرد بذاته لن تمانع زيارته مراراً وتكراراً.

القناص Hunter X Hunter


دراغون بول Dragon Ball

يشتهر أنمي" Ball Dragon ”  غالباً بما يحويه من مشاهد قتالية لا حصر لها واحتوائه على مجموعة مذهلة من الشخصيات تتمتع بالقوة والإرادة الصلبة، وبالحب أيضاً لمن حولها فتراها تستميت بالدفاع عنهم.

طفل صغير يدعى سون غوكو يملك قدرات قتالية عالية ومهارة في فنون الدفاع عن النفس، اكتشف ذات

يوم أنه يملك إحدى كرات التنين التي تناقلت الشائعات بأنه من يجمعها كلها وقد بلغ عددها 7 ستحقق له

أي أمنية مهما كانت، ومن هنا سينطلق غوكو في مغامرته التي لا علم له بأنها ستجبره أن يتجاوز حدود

العالم.

لهذا الأنمي سلسلة من الأجزاء:

  • Dragon Ball
  • Dragon Ball Z
  • Dragon Ball GT
  • Dragon Ball Super

إن الركيزة الأساسية في القصة الأصلية هي الفانتازيا والمغامرات، بينما في بقية الأجزاء اعتمد على الأكشن والخيال العلمي لتجعل من هذه السلسلة لوحة فنية تستحق المشاهدة بكافة تفاصيلها.

دراغون بول Dragon Ball

بليتش Bleach

إذا أردت مشاهدة أنمي يحوي العديد من الشخصيات الفريدة والأسطورية والبيئة الواسعة بشكل يفوق حدود خيالك فإن أنمي Bleach هو الأفضل إلى حد بعيد، يصفه محبي ناروتو بالمبالغة لكن مهلاً!..

ماذا عن أعظم لقطات المبارزة التي تتم بشكل متميز؟!

تدور قصة الأنمي حول حياة إيتشيغو كوروساكي بعد سلوكها منعطفًا شبحيًا إذا صّح التعبير وذلك عندما بات إيتشيغو البديل عن شينيغامي (الشينيغامي حاصد الأرواح) بعد أن حاز على قواه، والتي جعلت منه مسؤولاً عن حماية البشر من الأرواح الشريرة، وهداية الأرواح الضالة إلى سبيل النهاية الجيدة.

خاض الكثير من المعارك الرائعة بسيفه "زانغيتسو" ضد أشرار قد يفوقون بطلنا قوًة، وعلى الرغم من أن الكثيرين نعتو نهايته بالباهتة، إلا أن تأثيره الهائل شيء يستحيل إنكاره.

بليتش Bleach


الكيميائي المعدني الكامل Full Metal Alchemist Brotherhood

إن سألتني عن الأنمي الذي أحدث إصداره زلزالاً في عالم الأنمي سأخبرك أنه مسلسل "الكيميائي المعدني الكامل" واختصاراً "FMAB", وهو في المرتبة الأولى على موقع تصنيفات الأنمي الشهير IMDB.

يعد الأفضل إذ تتوافق قصته الرئيسية مع بعض قضايا حياتية في مجتمعنا الواقعي، كما أنه يتميز بعمق شخصياته المتطورة تدريجيًا كما البشر في الواقع. الحبكة مشوقة وبديعة بكافة الطرق، لم يمضِ عليه وقت طويل إلا أن أثره سيظل مرسوماً في عالم الأنمي للأبد.

تدور قصته حول الأخوين إلريك (إدوارد وألفونس) بعد أن ارتكبا إحدى أكبر المحظوراتإحياء الموتى و لأن الخيمياء تسير وفق قانون "تجارة التعادل"، أدت محاولتها لاستعادة امهما التي باءت بالفشل إلى نتائج غير متوقعة، حيث فقد إدوارد يده اليمنى وقدمه اليسرى, في حين ألفونس فقد جسده كاملاً.

ويعد سنوات من الحادثة بدأ الأخوين إلريك رحلتمها للعثور على حجر الفلاسفة، يشاع أن للحجر قدرة على إحداث المعجزات، ولكن هل بمقدورهما التكفير عن خطئهما؟ هل سيجدان الحل بالعثور على الحجر؟ أم أن الحجر سيؤدي لذنب آخر؟ إن أردت معرفة الإجابات فعليك بمشاهدة الأنمي الرائع والأسطوري "الكيميائي المعدني الكامل".

الكيميائي المعدني الكامل Full Metal Alchemist Brotherhood


أكاديمية بطلي My Hero Academia

ما يجعل من هذا الأنمي مميزًا هو استخدامه لمراجع من أعمال شعبية متعددة أخرى لـShounen Jump .

اقتبس الأنمي من العديد من الأنميات الأخرى مثل أنمي Naruto ومن هذه الأمثلة أرك "الامتحان" الذي بدى وكأنه

Hunter x Hunter.

يقدم الأنمي قصة بغاية الدقة والإبداع كما يعرض لك الشخصيات بطرق في غاية الجمال.

تدور قصة الأنمي حول تجارب الصبي الطيب "ميدوريا إيزوكو" الذي حلم دائمًا بأن يغدو بطًلا، في الواقع هو

يعلم حقيقة تزعجه وهي أنه يفتقر إلى امتلاك القوة الخارقة، ومع ذلك كان يتطلع إلى أن يصبح كقدوتهول مايت" (البطل الأول على مستوى العالم).

وذات يوم جمع القدر بينه وبين بطله الذي بدوره أورثه القوة بعد أن أهداه الاحترام ومن هنا بدأت مسيرة البطل المميز الذي لن تخطئ أبدًا إن قلت أنه ابتدأ طريقه من الصفر.

اليوم المقدر الذي جمع بين "ميدوريا" و "أول مايت" أورث ميدوريا قوة أول مايت، "الواحد للكل"، بعد

اكتساب احترامه وتأييده. وهكذا، تبدأ قصة البطل الرائع التي تبدأ حرفياً من الصفر.

ما يتضمنه هذا الأنمي من قدرات هائل جّدًا!.

تسألني لَم سأقول لك وبكل بساطة لما يملكه من قدرة على تحفيزك من خلال قصته التي ستثير عواطفك، قدرته على تشجيعك بما فيه من أكشن وبطولات، سيمدك بالقوة عن طريق حبكة روايته الفريدة.

 

أكاديمية بطلي My Hero Academia



بلاك كلوفر Black Clover

تتمحور قصة بلاك كلوفر حول استا الذي وُجد في كنيسة مع يونو وقد تعرفا سويًا على لقب "إمبراطور السحر" وهو يُمنح للساحر الأقوى في المملكة..

إثر ذلك يبدأ التحدي بينهما للحصول على ذاك اللقب وهدف أستا من ذلك تقديم الحماية للكوكب.

بدأت القصة عندما وجد أستا نفسه بدون قوة سحرية في مملكة للسحرة واكتشافه بأن القوة السحرية لن تفيد، يحصل مصادفة على كتاب أسود رسم عليه زهرة برسيم من أربعة أوراق.

ما هو الكتاب؟ وكيف سيصبح أستا ساحرًا؟ وكيف سينال لقب "إمبراطور السحر"

تابع الأنمي لمعرفة تتمة الحكاية.

بلاك كلوفر Black Clover


ون بنش مان One Punch Man

قصة الأنمي هذا ممتعة بشكل خارق ولا يجب أن تأخذه على محمل الجد فهو مليء بالكوميديا وأسلوب عرضه يتم في مثالية تامة.

تدور القصة حول "سايتاما" الذي ينظر إلى نفسه على أّنه بطل من أجل الاستمتاع، قضى سايتاما ثلاث أعوام من التدريب أنجز بها تدريبات متنوعة مجهدة ليصل لما هو عليه من قوة تؤهله لهزيمة أي شرير يعترض طريقه بلكمة واحدة لا أكثر.

إّلا أّن مشكلة تعترض طريقه وهي كونه بطل غير مرخص!..

أي أنه لا يحمل رخصة قبول من جمعية الأبطال. ساعده باكتشاف هذه الحقيقة صديقه الجديد "جينوس" فبدأ سايتاما رحلته ليجعل من نفسه بطًلا شرعيًا بشكل تام، وذلك يترافق مع سعيه للتغلب على الأشرار ومشاكل تتعلق برأسه الأصلع وغرابة تصرفاته.

إنه أحد أحدث الأنميات التي نالت الشهرة حديثًا.

لا يقتصر دور الأنمي هذا على إظهار ميزات الشونين بل تخطاها من خلال التصرفات البطولية وكونه ممتلئ بالأكشن والإثارة، وتتخلل الكوميديا لكثير من مشاهده ليعبرعن قصته بأسلوب فريد.

ون بنش مان One Punch Man


فيري تيل Fairy Tail

ليس مجرد أنمي شونين عاديًا، ستغرق بانجذاب بفضل الأكشن المغمور بالسحر وستضحك لما فيه من كوميديا.

يتحدث الأنمي عن "لوسي هارتفيليا" صاحبة ال17 عامًا، والتي تريد الانضمام لنقابة سحرة مشوهة السمعة بسبب ما تحدثه من ضوضاء وعبث والتي تحمل اسم "tail fairy".

تأخذ لوسي مهامها كي تكسب ما يكفي لتحضر قوت يومها وتحقيق هدفها بأن تغدو ساحرة سماوية. غالبًا ما تمضي وقتها برفقة قاتل التنانين المدعو بـ "ناتسو دراغنيل" والقط الطائر "هابي" في مغامرات لإبراز سحرهم، ثم ينضم إليهم كل من "غراي" و "إيرزا" ليحظوا بدعم من النقابة في حال حصل شيء ما.

في النهاية هدف السحرة الشبان تنمية سحرهم وهزيمة من يعترض طريقهم وإثبات هوية وسمعة سحرة "فيري تيل". 

فيري تيل Fairy Tail

ختاماً نذكر بأنَّ هذا الترتيب هو ترتيبٌ خاصٌ بنا، وإن كان لديك ترتيب آخر أو أنمي تراه يجب أن يكون ضمن أفضل 10 أنميات شونين شاركنا به في صندوق التعليقات في الأسفل، وشكراً جزيلاً لك.

تعليقات