القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 أنمي مافيا ستستمتع بمشاهدتها في 2022

أفضل 12 أنمي مافيا ستستمتع بمشاهدتها في 2023

 

رجلٌ يرتدي بدلةً سوداء مع نظارات سوداء على عينه وبيده سلاح ناري!، هكذا تنعكس المافيا في خيالك، أليس كذلك؟ 

 

في منتصف القرن التاسع عشر، اجتاح الغُزاة الأجانب وقطاع الطرق جزيرة صُقلية الإيطالية، ونهبوا الريف والمدن. ضاق الصقليون ذرعاً من الغُزاة وتجَّمعوا معاً في مجموعاتٍ لحماية أنفسهم وتحقيق العدالة الخاصم بهم. وهكذا، شكَّلوا مجموعاتٍ من الأشخاص أصبحت تُسمَّى باسم "المافيا". هذا هو "منشأ المافيا".

 

ولكن في بداية القرن العشرين تغَّيرَ كلّ هذا وأصبحت "المافيا" مرتبطةً فقط بالأنشطة غير المشروعة كالجريمة والمخدرات والعنف.

 

إذاً يمكننا تعريف المافيا الحاليّة بأنَّها منظمةٌ سريّةٌ متورطةٌ في أنشطةٍ غيرَ مشروعةٍ. نشأت في إيطاليا ومنها انتقلت إلى بقية دول العالم مثل اليابان (الياكوزا اليابانية) وأميركا (المافياالأميركية) وروسيا (البراتفا الروسية) وغيرها من الدول.

 

لقد ألهمت هذه الأمور العديد من الكُتَّاب في كل دول العالم، وهذا الإلهام قد طال المانجاكا اليابانيين. نتيجةً لذلك، قمنا بتجميع قائمة تضم أفضل أنميات المافيا التي تستكشفُ هذا العالم السري، وتشرح كل ما فيه من سلبيات.

  

لا تُعتبر أنميات المافيا أكثر أنواع الأنمي شيوعاً، لكنَّها بكلِّ تأكيدٍ تستحق المشاهدة لما فيها من قصصٍ متنوعة ومثيرة وفريدة من نوعها.

 

يوجد العديد من الأنميات التي تتحدثُ فقط عن المافيا، ولكن أغلبها يدمج المافيا مع نوعٍ آخرٍ - مثل الشونين أو الغموض أو الخارق للطبيعة - وبالتالي ليس بالضروري أن يكون الأنمي قائمٌ بأكمله على المافيا.

 

والآن نصلُ للسؤال الأصعب:

ما هو أعظم أنمي للمافيا؟

نظراً لأنَّ أنميات المافيا في معظمها تندمج بالأنواع الأخرى، فمن الصعب تحديد أي منها يتربع على القمة تماماً. مع ذلك ووفقاً لنقاط Mal فإنَّ أنمي "مغامرات جوجو الجزء الخامس Jojo Adventure part 5" هو أفضل أنمي مافيا مع علامة 8.60.

 

وفي هذا المقال قد أنشأنا لكم قائمة بأفضل 12 أنمي عن المافيا:

  1. مغامرات جوجو الجزء الخامس Jojo’s Adventure.
  2. باكانو Baccano!.
  3. 91 يوم 91 Days.
  4. كاتيكيو هيتمان ريبورن Katekyo Hitman Reborn.
  5. كلاب بونجو الضالة Bungou Stray Dogs.
  6. يورمونغاند Jormungand.
  7. غونغريف GUNGRAVE.
  8. أركانا فاميليا Arcana Famiglia.
  9. قداس للفانتوم Requiem For The Phantom.
  10. البحيرة السوداء Black Lagoon.
  11. جانجستا GANGSTA.
  12. دوروهيدورDorohedoro. 


أفضل أنميات المافيا



والآن سنضع نبذة عن قصة كل أنمي لتحدد ما ستتابع.. أكمل القراءة

أفضل أنميات المافيا:

1. مغامرات جوجو Jojo’s Adventure:

الجزء الخامس من سلسة أنمي جوجو، يتعلَّق بالمافيا حيثُ يحتل المركز الأول في أنميات المافيا وفق تقييم Mal، تأخذنا قصة هذا الجزء إلى مدينة نابولي في إيطاليا لمتابعة جيورنو جيوفانا. الذي يتسلل إلى منظمة باسيوني، ساعياً إلى إنهاء الفساد في المافيا الإيطالية من الداخل.

تالياً ينضم جيوفانا إلى فريق كابو برونو بوتشياراتي، وهنا يبدأ جيورنو القتال حتَّى تصبح مجموعتها أقوى من الآخرين.

يُعتبر جيورنو جيوفانا أحد أفضل شخصيات أنمي مغامرات جوجو، وهو بعيد كل البُعد عن أبطال الأنمي التقليديين.

لقد ورث جيوفانا قسوة سلالة براندو ونبل وأخلاق جويستار، لذلك على الرغم من أن هدفه النهائي هو استخدام قوة المافيا لحماية الأبرياء، إلا أنه ليس لديه أي تأنيب عن كونه عديم الرحمة تماماً.

يجِّسد هو وأصدقاؤه اللون الرمادي الأخلاقي الذي غالباً ما يُرى القسم الخيِّر في وسائل الإعلام التي تركز على المافيا. ننصحك أن تتابعه وبشدة.

 

أفضل أنميات المافيا مغامرات جوجو Jojo’s Adventure


2. باكانو! Baccano!

النوع: أنمي مافيا، أكشن، غموض، كوميدي، تاريخي، خارق للطبيعة

تاريخ البث: يوليو 2007

الاستديو المنتج: برينز بيس Brain’s Base

عدد الحلقات: 16 (موسم 1)

يُعتبر أنمي "باكانو!" أحد أكثر أنميات المافيا شهرةً في العالم غير العربي حيثُ يحتل المرتبة الثانية في أنميات المافيا وفق تقييم Mal. تدور الأحداث في عام 1930 والأعوام التي تليها في ولاية شيكاغو الأمريكية عندما كانت المافيا في عصرها الذهبي. يحتوي أنمي باكانو على الكثير من القصص "غير المترابطة" فيما بينها.

يتم الحديث عن عائلات مافيا رئيسية وهي "روسو Russo " و "جاندور Gandor" و "رونوراتا Runorata" و "مارتيللو Martillo"، حيثُ كانت عائلة روسو Russo تحجز قطاراً عابراً للقارات كرهينة للحصول على فدية.

يتمتَّع أنمي "باكانو!" بالتنوع الكبير؛ فالحرب الجارية بين عائلات المافيا تزداد سوءاً، والخيميائيون لا يزالون يبحثون عن إكسير الحياة لجعلهم خالدين، والكثير من الأمور الأخرى التي ستُدمج بشكلٍ أسطوريٍ من قِبَل اللصوص الطيبين إسحاق وماريا.

هذا التنوع يستحق المشاهدة بكل تأكيد.. ماذا تنتظر؟!

أفضل أنميات المافيا باكانو! Baccano!

3. 91 يوم 91 Days:

النوع: أكشن، دراما، تاريخي، مافيا

الاستديو المنتج: شوكا Shuka

عدد الحلقات: 12 حلقة (موسم 1)

تاريخ البث: يوليو 2016
تدور الأحداث في مدينة لوليس في الولايت المتحدة في عام 1928. كانت الفترة السائدة آنذاك تُسمَّى فترة الحظر: ومعناها أن الحكومة تستخدمه لحظر إنتاج وتوزيع الكحول.

وبوجود الحظر من قبِل الحكومة إلَّا أنَّ المافيا كانت تستخدم الخمر وتتاجر به أي لا وجود للقوانين عند المافيا. القصةالرئيسية تدور حول "أنجيلو لاغوسا" الذي تُقتل عائلته بالكامل أمام عينيه من قبِل مافيا مجهولة. يهاجر أنجيلو من مدينة لوليس ولكن بعد مرور سبع سنوات تصل إليه رسالة من شخصٍ مجهول يخبره فيها أسماء قتلة عائلته (وهي عائلة فانيتي). يأخذ أنجيلو اسماً مستعاراً وهو "آفيليو برونو" ويبدأ في انتقامه الخاص من عائلة المافيا الكبيرة "عائلة فانيتي".

يبدأ "آفيليو" رحلة الانتقام بالتعرف على "نيرو فانيتي" ابن "الدون فانيتي" رئيس العائلة، وفيما بعد يصبح نيرو صديق مقرّب لآفيليو، ويتحول "آفيليو" إلى عضو مهم في عائلة "فانيتي" ويقترب شيئاً فشيئاً من هدفه الكبير وهو حرق عائلة "فانيتي" عن بكرة أبيها.

يُعتبر أنمي 91 يوم من الأنميات الشهيرة في عالمنا العربي، ننصحك أن تتابعه وأنْ لا تفوت هذا الحماس الكبير.

أفضل أنميات المافيا 91 يوم 91 Days

4. كاتيكيو هيتمان ريبورن Katekyo Hitman Reborn

النتيجة وفق تقييم موقع Mal هي 8.18.

الاستديو المنتج: أرتلاند Artland

تاريخ البث: أكتوبر 2006

عدد الحلقات: 203 + أوفا إضافية

قصة أنمي كاتيكيو هيتمان ريبورن تُعتبر قصة مافيا مصبوبة بأسلوب شونين..

صدرت المانجا في مجلة شونين جامب، وعند صدور الأنمي لاقى بعض الظلم، وذلك بسبب وجود أنميات أسطورية مثل ونبيس ونارتو وبليتش، ولكن أنمي هيتمان عمل بشكلٍ جيدٍ كممثلٍ لأنميات المافيا حينها.

تدور القصة الرئيسية للمسلسل حول "تسونايوشي ساوادا Tsunayoshi Sawada"، وهو صبي ياباني مراهق وجبان يعيش حياةً مملةً، ويطلق عليه أصدقاءه لقب "تسونا الخاسر"،وفجأة يدور العالم حوله بعد معرفة نسبه، كونهُ سليل زعيم مافيا إيطالي (زعيم عائلة فون غولا Vongola)، والأغرب من ذلك أنَّ "المعلم" المكلَّف (من قبل عائلة "فون غولا" أقوى عائلة مافيا في إيطاليا) بإعادته لحياة المافيا هو قاتل محترف ولكنَّه طفل!

ينمو "ساوادا" أكثر قوةً وشجاعةً مع مرور الوقت بمساعدة معلمه وزملاءه الجدد، وفي نهاية الأنمي يصبح ساوادا زعيم عائلة المافيا القوية "فون غولا".

أفضل أنميات المافيا كاتيكيو هيتمان ريبورن Katekyo Hitman Reborn

5. كلاب بونجو الضالة Bungou Stray Dogs

النوع: أكشن، غموض، كوميدي، خارق للطبيعة، سينين، مافيا أنمي

الاستديو المنتج: بونز Bones

عدد الحلقات: 36 (موسمين) + أوفا إضافية

تدور قصة أنمي "كلاب بونجو الضالة" حول "أتوشي ناكاجيما" الذي يُشتبهُ أنَّه وقف وراء أحداث غريبة في دار الأيتام فيُنفى منه ويُتركُ جائعاً ومُشرّداً.

أثناء وجود "ناكاجيما" على ضفاف النهر، يكون على وشك أن يغرق لكن ينقذه شخص اسمه "أوسامو دازاي" الذي يعمل كمحقق، حيثُ كان "دازاي" يُحقِّقُ في الحداثة الغريبة التي أدَّتْ إلى طرد "ناكاجيما" من الميتم.

بعد حل القضية من طرف "دازاي" وصديقه "كونيكيدا" يتم إجبار "ناكاجيما" على الانضمام إليهم والعمل كمحقق معهم لأنَّه لديه قدرات مميزة.

بعدها بفترة يتم استهداف "ناكاجيما" من قِبَل "مافيا بورت Port Mafia" المافيا الأكثر شراسةً في مدينة يوكوهاما، وأعضاءها قويين جداً أشهرهم "ريوونوسوكي أكوتاجاوا" الذي يمتلك أكبر قوة تدميرية فيها، لدرجة أنَّ "ناكاجيما" أُمر بالهرب عندما يراه.

يُعتبر المحقق "أوسامو دازاي" أشهر شخصية في أنمي "كلاب بونجو الضالة" وهو أحد العناصر الأساسية التي تشجع على مشاهدة الأنمي أو قراءة المانجا. 

أفضل أنميات المافيا كلاب بونجو الضالة Bungou Stray Dogs

6. يورمونغاند Jormungand

النوع: أكشن، مغامرة، سينين، مافيا أنمي
الاستديو المنتج: وايت فوكس White Fox
عدد الحلقات: 24 (موسم واحد)

تاريخ البث: أبريل 2012

كوكو حكمتيار، فتاة ذات شعر فضي وهي أحد أذكى التجار وأنجحهم في العالم، تبيع الأسلحة، وبصفتها واحدة من بائعي الأسلحة غير الرسميين، فهي تبيع الأسلحة سراً في العديد من البلدان متجاوزةً القوانين والسلطات المحلية لأن معظم عملها غير قانوني بموجب القانون الدولي.

لدى كوكو هدفها المثالي للغاية والمتمثل في تحقيق السلام العالمي، وترغبُ في تحويله إلى واقع من خلال توزيع الأسلحة على الجيوش والجيوش الخاصة والميليشيات!!

ولهذا، فإن كوكو دائمًا تحت رادار وكالة المخابرات المركزية والقتلة المأجورين.

يسافر مع حكمتيار فريق من الحراس الشخصيين الذين يتألفون في الغالب من قدامى المحاربين العسكريين السابقين. وأخر إضافة إلى الطاقم هي جونا، جندي طفل عديم المشاعر ويبدو ماهراً في القتال ويكره تجَّار الأسلحة بشكلٍ كبيرٍ.

ينضم جونا إلى كوكو لأنَّهُ يرغب في العثور على تاجر الأسلحة المسؤول عن وفاة عائلته.




7. غونغريف GUNGRAVE

تاريخ البث: أكتوبر 2003

عدد الحلقات: 26 (موسم واحد)

في قصة أنمي "غونغريف" يتم تجنيد كُلَّاً من "براندون هيت" و"هاري ماكدويل"، وهما صديقان حميمان للغاية ويعتبران أنفسهما أشقاء، في أسفل الرتب من "ميلينيون Millennion"، وهي أكبر نقابة للمافيا في العالم وأكثرها شهرةً.

لدى هاري طموح للإطاحة بــ "الأب الكبير Big Daddy" وهو المرشد الأعلى لـ"ميلينيون" وأن يأخذ مكانه، بينما يرغب براندون في دعم صديقه ولكنه يرغبُ أيضاً باسترضاء "الأب الكبير" لأنَّه تولّى رعاية المرأة التي يحبها براندون.
على الرغم من أنَّ "هاري" و "براندون" كالأخوة إلَّا أنَّهما دوماً يقاتلان بعضهما البعض لحماية الأشياء التي يحبونها.

يروي أنمي "غونغريف GUNGRAVEقصة ملحمة عن الصداقة والخيانة والجشع. أنصحك بأن تتابعه لما فيه من دروس رائعة في الحياة.

أفضل أنميات المافيا غونغريف GUNGRAVE


8. أركانا فاميليا Arcana Famiglia

تقييمه وفق Mal هو 6.28

النوع: أكشن، حريم، خارق، رومانسي، مافيا أنمي
الاستديو المنتج: جي سي ستاف JCStaff

عدد الحلقات: 12 حلقة

انقسمت الآراء حول أنمي "أركانا فاميليا" بين جيد وممتاز وسيء، ولكن فيما يتعلق بالقصة والرسوم المتحركة، فإن "أركانا فاميليا" أنمي جيد يمكن مشاهدته.

في البحر الأبيض المتوسط وتحديداً في جزيرة ريغالو الصغيرة، تحمي عائلة المافيا "أركانا" السكان من الغرباء والمهاجمين. يدور الأنمي حول فتاة عمرها 16 سنة تُدعَى فيليسيتا، الابنة الوحيدة للرئيس الحالي للمافيا والتي من المقرر أن تكون وريثة لعائلة المافيا.

لتحديد من تتزوج فيليسيتا، دعا والدها جميع أفراد الأسرة الذين لديهم قِوى عُظمى (بطاقات أركانا) لكي يتقاتلون فيما بينهم والفائز سيكون رأس العائلة التالي وسيتزوج فيليسيتا. ترفض فيليستا الجلوس مكتوفة الأيدي، وتنضم إلى البطولة بنفسها من أجل امتلاك الحق في أن تعيش حياتها بطريقتها الخاصة.


9. قداس للفانتوم Requiem For The Phantom

النوع: أكشن، دراما، سينين، إثارة، مافيا أنمي
الاستديو المنتج: بي ترين Bee Train
عدد الحلقات: 26 (موسم واحد)

تاريخ البث: أبريل 2009

القتل والاغتيالات منتشرةٌ في أميركا بشكلٍ كبيرٍ، حيثُ تنتشرُ المافيا. تدورُ القصة حول اثنين من القتلة الذين تعرَّضوا لغسيل دماغ، "إين" و "زوي" يكافحان أثناء عملهما طيلة الأنمي لاستعادة ذكرياتهما.

تقفُ وراء معظم الاغتيالات شركة تُسمَّى "إنفيرنو Inferno (الجحيم)" وذلك باستخدام السلاح البشري الذي لا يُقهر "فانتوم Phantom". إنَّ شركة "إنفيرنو" هي من مَحَتْ ذكريات "إين" و "زوي". فعندما كان "زوي" في رحلةٍ سياحيةٍ في أميركا شاهد عملية اغتيال وحشية عن طريق الخطأ من قِبَل شركة "إنفيرنو" ومن ثمَّ تم إلقاء القبض عليه ومحي ذكرياته.

لا ينجو زوي من الموت إلا بقبوله شرط: أن يتدرب ليصبح قاتلاً إلى جانب "إين"، الآن يجب أن يجد طريقة لتحرير نفسه من هذا العالم المظلم واستعادة حياته مرة أخرى. 

أفضل أنميات المافيا قداس للفانتوم Requiem For The Phantom

10. البحيرة السوداء Black Lagoon

النواع: أكشن، سينين، أنمي مافيا
الاستوديو المنتج: ماد هاوس Madhouse

تاريخ البث: أبريل 2006
عدد الحلقات: 24

في عالم المافيا والجريمة يتعلّم رجل الأعمال الياباني " أوكاجيما روكورو Okajima Rokuro" أنَّ الحياة رخيصةً بطريقةٍ صعبةٍ وذلك عندما يتم اختطافه من قِبَل مجموعة من القراصنة والمرتزقة يطلقون على انفسهم اسم " بلاك لاجون". ويعملون في مدينة روانابور المليئة بالجريمة.

يقرر رؤوساء "أوكاجيما" أن يتخلَّوا عنه ويرفضون إنقاذه وذلك للحفاظ على أسرارهم القذرة، وهنا ينضم "أوكاجيما" غاضباً إلى منظمة "بلاك لاجون" الذين كانوا مختطفينه ويبدأ المحاولة من جديد للوقف على قدميه وسط السياسات المتغيرة لعالم الإجرام السفلي (عالم المافيا والجرائم).

تتعامل منظمة "بلاك لاجون" مع العديد من العملاء المختلفين، بما في ذلك المافيا الصينية والروسية. وتُعتبر "بالاليكا"، رئيسة مجموعة فنادق في موسكو أخطر امرأةٍ  في العالم.

فيما بعد تدور حربٌ بين عصابتين من مافيا الياكوزا، ويتمُّ القبض على روكورو.

إنَّ عشاق أنمي "كاوبوي بيبوب CowboyBebop" سيتمتعون بالتأكيد بمشاهدة أنمي "البحيرة السوداء Black Lagoon" نظراً للتشابه الكبير بينهما، كونَ كلاهما يصوّر الأبطال المنبوذين الذين يتنافسون مع العديد من العناصر الإجرامية. 

أفضل أنميات المافيا البحيرة السوداء Black Lagoon

11. جانجستا GANGSTA

النوع: أكشن، دراما، سينين، أنمي مافيا

الاستديو المنتج: مانغلوب

عدد الحلقات: 12 حلقة

تاريخ البث: يوليو 2015

تدورُ أحداث أنمي "Gangsta" في شوارع مدينة "إيرجاستولوم Ergastulum" المليئة ببيوت الدعارة والمخدرات وكل شيء سيئ ممكن أن تتخيله، وتحكمها المافيا. وهناك يعيش "نيكولاس براون Nicolas Brown " و "ووريك أركانجيلو  WorickArcangelo " ويكسبان رزقهما من عملهما كمرتزقة، ومعاً يُعرفان باسم"Handymen. يعمل كُلَّاً من نيكولاس ووريك للجهة التي تدفع أكثر سواء أكانت الشرطة أو المافيا.

في النظرة الأولى للأنمي تعتقد أنَّ القصة تدور فقط حول نيكولاس ووريك وعملهما القذر، لكن في الحلقات التالية تتضح معلومات وأسئلة كثيرة حول مدينة  "Ergastulum"، نظراً لأنَّ هذه المدينة تُعدُّ ملاذاً للأشخاص ذوي القدرات القتالية العالية، والمعروفين باسم "توايلايتس".

تالياً، تتمُّ مطاردة الاثنين من قِبَل منظمة خطيرة تحت الأرض، ولا مفر مما سيحدث لأنَّ الحرب العُظمى بينهم ستندلعُ بكل تأكيد.

يتمُّ التحكم في مدينة "Ergastulum" بواسطة أربع عائلات مافية قوية منها عائلتا "مونرو" و "كريستيانو".

يُعتبر أنمي "Gangsta" ذو حبكة أسطورية وهو مشابهاً لأنمي "مذكرة الموت" “Death Note” ويُنصح بمشاهدته بشدّة.

أفضل أنميات المافيا جانجستا GANGSTA


12. دورورهيدورو Dorohedoro:

أصدر لنا استديو "مابا Mappa" واحداً من أكثر الأنميات تميزاً على الإطلاق في بداية سنة 2002. لاقى أنمي "Dorohedoro" مكانةً كبيرةً بين الجمهور، وتدور الأحداث في حي يُسمَّى حي "هول". وهو مكانٌ مهجورٌ للفقراء، وهناك ينتشر السحرة الأقوياء.

الشخصية الرئيسية في الأنمي هو "كايمان". يبحثُ كايمان عن الساحر الذي حوَّله إلى سحليةٍ. تمَّ تصميم أنمي "Dorohedoro" بشكلٍ جِهنمي، مع موسيقى تصويرية مذهلة.

صُنِّفَ الأنمي تصنيف عصابات بسبب وجود رجال العصابات الغرباء الذين يرتون البدلات السوداء ويعملون مثل المافيات.

يُعتبر أنمي "دورورهيدورو Dorohedoro" عرضٌ دمويٌ جيدٌ جداً ويستحق المشاهدة. 

أفضل أنميات المافيا دورورهيدورو Dorohedoro

وختاماً، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك وأن نكون قد لبَّينا طلبك حول أفضل أنميات المافيا، وإن كان لديك أي أنمي آخر شاركنا بهِ، ولا تنسَ أن تحدد لنا أعظم أنمي مافيا بالنسبة لكَ في صندوق التعليقات بالأسفل فإنَّه متاحٌ دوماً لكم.. وشكراً.


المراجع: 

https://screenrant.com/best-anime-about-mafia/

https://www.fandom.com/articles/6-must-see-mafia-anime

https://www.epicdope.com/top-10-must-watch-mafia-anime-of-all-time-where-to-watch-them/

https://myotakuworld.com/mafia-anime-series/

https://chasinganime.com/fighting/mafia/

https://www.fandomspot.com/best-yakuza-gang-anime/

 

 

تعليقات